Logo

أخبار

8 مناطق ساحرة مناسبة لقضاء عطلة ليوم واحد فقط في تركيا.

بواسطة Proact
فبراير , 22
8 مناطق ساحرة مناسبة لقضاء عطلة ليوم واحد فقط في تركيا.

تعد السياحة في تركيا اليوم من ارقى انواع السياحة العالمية حيث تجمع تركيا بين حداثة الواقع و جمال و عبق الماضي.  تحتوي تركيا على كنوز حضارية متوارثة عبر الازمان و العصور التي رسخت معالمها الامبراطورية العثمانيةو أيضًا تتمتع تركيا بمناخ و طبيعة مميزة عن بقية العواصم العالمية الأخرى و لا يكفي الكلام لإظهار سحر تركيا و أماكنها السياحية الخلابة لأنها تجمع مقاييس الجمال الطبيعية و التاريخية و الهدوء.

نطلعكم في هذا الموضوع على 8 مناطق ساحرة لقضاء عطلة ليوم واحد فقط:

1- أغفا Ağva

قربها من إسطنبول جعلها وجهة مثالية لمعظم السياح، فهي تقع على بعد 97 كيلومتر شمالا عنها، ويمكنكم الوصول إليها بتتبع طريق “شيله” Şile Yolu.

وهي قرية ساحلية تقع بين نهري “غوك سو” Göksu و”يشيل تشاي” Yeşilçay اللذين يصبان في البحر الأسود، ويمكنكم القيام بنزهة رائعة على ضفافهما والتمتع بجمال الطبيعة وتذوق أشهى المأكولات التركية في أحد المطاعم المتوفرة أيضا على ضفافهما.

2- قرية “نظر” Nazar Köy

هي إحدى قرى إزمير القريبة التي تبعد عن مركزها مسافة 37 كيلومتر، وتعد من الوجهات السياحية المفضلة لقربها من مدينة إزمير وهوائها النقي. تتميز بورشاتها التي تصنع إكسسوارات “الخرزة الزرقاء”، ولا تفوتوا فرصة تناول طعام الفطور فيها.

3- أماصرا Amasra

هي إحدى مدن ولاية بارتين الساحلية التي تبعد عن مركزها قرابة 17 كيلومتر.

من أجمل مدن منطقة غرب البحر الأسود، ويمكنكم زيارة قلعتها ومتحفها العريقين بالإضافة إلى التمتع بمشاهدة شواطئها النقية والتجول في أسواقها الشعبية.

4- إسكيشهير Eskişehir

بالرغم من كبر مساحتها إلا أنكم تستطيعون اكتشاف معالمها بيوم واحد، فيمكنكم البدء أولا بنهر “بورسوك” Porsuk Çayı الشهير الذي يقسم المدينة إلى شطرين والتجول فيها بواسطة القارب، ومن ثم إلقاء نظرة على منازل منطقة “أودون بازاري” والتعرف على متاحفها التاريخية التي من خلالها ستتعرفون على تاريخ المدينة، أما بالنسبة إلى المواصلات فمتوفرة لتوصلكم بسرعة إليها وبالأخص من إسطنبول وأنقرة حيث تتوفر قطارات سريعة.

5- بيوك أضا Büyükada

تعتبر من أكبر جزر إسطنبول الواقعة في بحر مرمرة حيث تبلغ مساحتها 5.4 كيلومتر مربع، وتبعد عن الشريط الساحلي لمنطقة “مالتبه” حوالي 2.3 كيلومتر.

تتميز الجزيرة بأجواء هادئة وهواء نقي، فلا يوجد سيارات للتنقل بها بل تستخدم الدراجات الهوائية و”الحنطور” وهي عبارة عن عربات تجرها الخيول، كما يمكنكم الاستراحة في أحد المطاعم لتناول الأكلات البحرية ولا تنسوا تذوق المثلجات التي تشتهر بها الجزيرة.

6- كابادوكيا Kapadokya

تقع كابادوكيا في شرق الأناضول وسط تركيا وتتألف تضاريسها من هضبة ترتفع 1000 متر عن سطح البحر، ومن بين الوجهات المميزة فيها: أورغوب، وغوريم، ووادي إحلارا، وأفانوس.

وتعتبر المناطيد الملونة من أهم أنشطتها الممتعة التي تجذب الكثير من السياح في كل فصول السنة وهي متوفرة في منطقة غوريم.

7- بوزجا أضا Bozcaada

يمكنكم الوصول إلي جزيرة “بوزجا أضا” الواقعة في بحر إيجة بواسطة السفينة من ميناء مدينة جناق قلعة، وإن كنتم ترغبون باكتشاف جمالها فما عليكم إلا التجول في أزقتها الضيقة والتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية بجانب منازلها القديمة ذات الألوان الزاهية وتذوق أشهى أطباقها البحرية.

8- صفران بولو Safranbolu

تتبع لولاية “كارابوك” Karabük وتبعد عن مركزها 8 كيلومترات فقط.

أهم ما يمكن رؤيته هناك منازلها التاريخية القديمة التي يعد كل منها بمثابة متحف أثري عريق، كما يمكنكم أيضا زيارة برج الساعة وسوق الحدادين والنحاسين.

المصدر

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Barbaros Hayrettin Paşa Mah,
Newista Residence,
34522 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong