Logo

أخبار

كل ما تود معرفته عن باشاك شهير

بواسطة Proact
يونيو , 27
كل ما تود معرفته عن باشاك شهير

باشاك شهير هي منطقة تقع في القسم الأوروبي من اسطنبول و تعتبر من أحدث المناطق حيث تأسست عام 2009. تتصدر هذه المنطقة مناطق إسطنبول في الجانب الأوروبي من حيث زيادة المساحات السكنية، و ذلك لاحتضانها العديد من مشاريع البنية التحتية المقامة في المدينة و تعد باشاك شهير هي الخيار المفضل للمشاريع السكنية العملاقة لوقوعها في نقطة تقاطع مشاريع الرؤية المستقبلية في تركيا مثل المترو الجديد، مطار إسطنبول الثالث، طريق مرمرة الشمالي، القرية الأولمبية، قناة إسطنبول الذي يطلق عليه اسم البوسفور الثاني والمجمع الصحي الذي يعد الأكبر في أوروبا.
معلومات أساسية عن منطقة باشاك شهير:
تقع المنطقة على الجانب الأوربي وسط شمال اسطنبول
مساحة المنطقة 104,33 كيلو متر مربع
عدد السكان في المنطقة 353,311 نسمة
رئيس البلدية Mevlüt Uysal (حزب العدالة و التنمية)
محافظ البلدة kazım tekin

و لعل من أشهر معالم حي باشاك شهير )ميدان كنت( الذي سيكون أكبر ميدان في اسطنبول، و يقع مركز المدينة الجديد على مساحة 60 الف م2 أي ثلاث اضعاف ميدان تقسيم الشهير و وفق المخطط فإن الميدان الجديد سيتم ارفاقه بأفضل الخدمات و المواصلات التي ستربطه مع كل مناطق اسطنبول ليحاط بالعديد من المشاريع الجديد كمركز كينت الصحي ومسجد صلاح الدين الذي سيتسع ل 5000 مصلي و العديد من المطاعم والكافيهات و المؤسسات العامة والتي ستجذب الناس أكثر إليه.
ويوجد في الميدان محطة للميترو واخرى للترام ومحطة للحافلات مما سيجعل التنقل من والى الحي يمتاز بالسهولة والسرعة، كما ان هناك موقف للسيارات تحت هذا الميدان يتسع لألاف السيارات. و بجانب الميدان يتم حاليا انشاء اكبر حديقة نباتية Botanic Parkفي تركيا حيث ستنتهي بداية عام 2019 و التي تقام على مساحة قدرها 386 الف متر مربع في مركز باشاك شهير الجديد و تتضمن الحديقة ساحات للرياضة و المشي و طرق للدراجات الهوائية و استراحات متعددة كما يوجد ضمن الحديقة فندق ومراكز تسوق ومحلات تجارية.


وأكدت دراسة أنّ المشاريع العملاقة التي تقام في مدينة إسطنبول؛ مثل مشروع مطار إسطنبول الثالث، ومشروع جسر إسطنبول الثالث، أدت إلى زيادة أسعار العقارات في منطقة باشاك شهير بنسبة تصل إلى 27% خلال العام الماضي، وأنه قد وصل الارتفاع التراكمي لأسعار العقارات خلال السنتين الأخيرتين في المنطقة إلى 47%، كما أضافت الدراسة بأن منطقة باشاك شهير ستدخل ضمن المناطق الخمسة الأولى المنتظر ارتفاع أسعارها بعد الانتهاء من إقامة المشاريع العملاقة السالفة الذكر.
كما أفادت أنه من المنتظر أن يستمر ارتفاع أسعار العقارات في المنطقة بعد الانتهاء من هذه المشاريع، لاسيّما أن المنطقة تحتضن مشروع بيو إسطنبول (Bio İstanbul) مجمع المدينة الطبية، التي تعتبر أكبر مدينة طبية في أوروبا وتتضمن وحدات البحوث والتطوير العلمي والتعليمي، والوحدات الطبية المتخصصة، ووحدات خدمات الضيافة، والوحدات التجارية، والمراكز الثقافية ومراكز المؤتمرات، التي ستساهم بالتأثير على السياحة المحلية والأجنبية في المنطقة.
تصنف هذه المدينة الطبية ضمن أكبر المدن الطبية في العالم إذ تساهم في إنشائها المنظمتان اليابانيتان العملاقتان JBIC و NEXI و التي يتم بناؤها على مساحة مليون و 60 ألف متر مربع، وسوف تستقبل بعد افتتاحها ما يقارب 60 ألف زائر يومياً، وألفي مرافق، وسيعمل فيها مايزيد عن 9500 موظف في القطاع الصحي.

توصية للاستثمار
في دراسات قطاع العقارات جاء حي باشاك شهير ضمن أكثر ثلاثة أحياء في إسطنبول زادت قيمتها خلال عام 2015 و أكدت الدراسة أنه يُنتظر أن تكون الأرباح العقارية في منطقة باشاك شهير فوق مستوى متوسط الأرباح العقارية بالنسبة لعقارات إسطنبول خلال الفترة القادمة، كما أوصت المستثمرين بالاستثمار فيها قبل الانتهاء من إنجاز مشاريع البنية التحتية، مشيرةً إلى أن أسعار العقارات ستسمر بالارتفاع في المنطقة وأن هذا الارتفاع في الأسعار سيصل إلى ذروته بعد الانتهاء من مشاريع البنية التحتية المذكورة.

ما هي أشهر المشاريع الاستثمارية العقارية في منطقة باشاك شهير؟
مجمع أبراج باشاك شهير
مجمع بهجه تبه
مجمع مول أوف إسطنبول
مجمع مركز إسطنبول الجديد
مجمع طوق الوادي: الذي يقع مقابل الوادي الأخضر الذي ستفتتح فيه حديقة ضخمة، في باشاك شهير قرب مشروع الميدان الحكومي الجديد، المشروع في قلب إسطنبول الجديدة، قرب أهم المشاريع الحيوية في المنطقة مثل مشروع أكبر مدينة طبية في أوروبا، وهو مجمع سكني فاخر، ديكوره عالي الجودة.

ميزات السكن في منطقة باشاك شهير:
• طبيعة الحياة : كونها منطقة محافظة، هادئة بعيدة عن الضجيج، وهي منطقة ناشئة، غنية جدًا بالمشاريع العمرانية الراقية.
• منطقة بشاك شهير منطقة مدعومة جدًا من البلدية الخاصة بها، وإذا كنت تنوي الإقامة فيها، فأعلم أنك ستحصل على خدمات ترفيهية مجانية بشكل كبير
• المؤسسات الرسمية
• الأماكن الترفيهية
• التسوق
• النقل و المواصلات
• الأماكن الرياضية
• المساحات الخضراء
• التعليم
• الخدمات العلاجية

أهم الخدمات المتوفرة في منطقة باشاك شهير
• قصر Başakşehir Nikah Sarayı للأفراح التابع للبلدية
• الحديقة الرياضية Başakşehir Sports Park
• حديقة وادي الماء Sular Vadisi
يقع وادي سولار في المرحلة الخامسة من الحي ويعتبر أكثر الساحات الاجتماعية المكشوفة في إسطنبول حداثة والذي يمكنه أن يشعركم بأنفاس الطبيعة المنعشة بساحاته الخضراء ومسارات المشي فيه ومركزه التسوقي والمقاهي والمطاعم وخدماته الرياضية والاجتماعية. وبداخل وادي سولا توجد بحيرة باشاك شهير، أول وأكبر بحيرة صناعية في تركيا، كما تقع البحيرة في نطاق الساحة الترفيهية لحديقة باشاك شهير الواقعة على مساحة 300ألف مترمربع. وتتضمن هذه الساحة الترفيهية العديد من المطاعم المتنوعة وساحات اللعب والنوادي الخاصة وحديقة الشاي بالإضافة إلى مسرح بيوك أرينا 2 الذي يستضيف الحفلات والعروض المختلفة.
• مركز تعليم كرة القدم التابع للبلدية Şahintepe Spor Parkı
• ستاد أتاتورك الأولي

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Barbaros Hayrettin Paşa Mah,
Newista Residence,
34522 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong