Logo

أخبار

توقيع صفقات تصدير بقيمة 1.2 مليار دولار في معرض الأثاث بإسطنبول الثالث من نوعه في العالم

بواسطة Proact
فبراير , 4
توقيع صفقات تصدير بقيمة 1.2 مليار دولار في معرض الأثاث بإسطنبول الثالث من نوعه في العالم

خلال ستة أيام فقط، وُقّعت عُقود تصديرٍ بقيمة 1.2 مليار دولار، خلال انعقاد الدورة الخامسة من معرض إسطنبول الدولي للأثاث (CNR IMOB)، ثالث أكبر معرض في العالم بمجاله.

وقد شهد المعرضُ الذي عُقد في قاعات (CNR EXPO) للمعارض بمنطقة يشيل كوي في الفترة ما بين 22 و27 كانون الثاني/ يناير الماضي، إنشاء علاقاتٍ تجاريةٍ مجموعها 1.5 مليار دولار، بحسب ما نشرته إدارة المعرض في بيانٍ لها. وقد استقبل المعرضُ الذي استمرّ ستة أيامٍ أكثر من ألف شركة، بالإضافة إلى 122 ألفا و516 زائرًا، بما في ذلك 38 ألفا و816 ضيفًا أجنبيًّا.

وقالت رئيسةُ شركة (CNR) القابضة، جيداء إرم، إنه وبسبب الازدحام الذي شهده المعرض، فقد بقيت 500 شركة خارج هذه الفعالية. مضيفةً أن عدد المشترين الأجانب قد ارتفع بنسبة 67 في المئة هذا العام ليصل إلى 38 ألفا و816 مُشترٍ. وقد رحّب المعرض بزوّار أجانب من 131 دولة من بينها إيران وليبيا والعراق وفلسطين وروسيا والمملكة العربية السعودية وأذربيجان ولبنان وبلغاريا وكوسوفو والمغرب وألمانيا والأردن وأيسلندا وبنما وموناكو وبورتوريكو ومقدونيا.

وتابعت: “لقد زار المعرض ما مجموعه 122 ألفا و516 مشتري أثاث. كما قدّمنا ​​مساهمة كبيرة في هدف تصدير القطاع البالغ 5 مليارات دولار”.

وفي إشارة إلى نظام استخبارات السوق العالمية الذي تمّ تطويره وتنفيذه بدعم من إدارة تطوير الأعمال الدولية التابعة لشركة CNR، قالت إرم إن هذا النظام سهّل دعوة مشتري الأثاث من جميع أنحاء العالم إلى المعرض ليلتقوا بمصنّعي الأثاث الأتراك بناءً على احتياجاتهم.

كما أشارت إرم إلى أنه بفضل هذا النظام، تم الوصول إلى مشترين قاموا بشراء أثاث من دول مختلفة ولم يدخلوا قد دخلوا السوق التركية قبل ذلك، مضيفةً أن الفعالية وقعت على مساحة 150 ألف متر مربع.

وفي الوقت نفسه، تجاوزت صناعة الأثاث في تركيا، مع نسبة إنتاج محلية عالية للغاية، أهداف التصدير لعام 2018، لتصل إلى 3.14 مليار دولار بزيادة سنوية قدرها 14 في المئة، حسبما قال أحمد غوليتش، رئيس اتحاد جمعيات الأثاث (MOSFED) مؤخرًا. في حين بلغ الرقم نفسه 2.76 مليار دولار في عام 2017.

وتصلُ صادرات القطاع إلى نحو 177 دولة. ووفقًا لغوليتش، فإن العراق والمملكة العربية السعودية وليبيا وألمانيا وقطر والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة كانت الوجهات الرائدة للأثاث التركي.

المصدر

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Barbaros Hayrettin Paşa Mah,
Newista Residence,
34522 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong