Logo

أخبار

تركيا تصدّر أزهارها إلى 50 دولة حول العالم

بواسطة Proact
فبراير , 26
تركيا تصدّر أزهارها إلى 50 دولة حول العالم

أعلنت جمعية مصدري أزهار ونباتات الزينة التركية، تصدير منتجاتها إلى أسواق 50 بلد مختلف حول العالم.

جاء ذلك على لسان رئيس الجمعية، إسماعيل يلماز، حيث أوضح أنهم يتوقعون جني قرابة 8 ملايين دولار من هذا القطاع.

وأضاف أنهم قاموا بتكثيف التحضيرات خلال هذه الأيام، تزامناً مع الإقبال على يوم المرأة العالمي، الموافق لـ 8 مارس/آذار من كل عام، وذلك بعد إتمام تصدير دفعة بمناسبة “يوم الفالنتاين”، 14 فبراير/شباط الحالي.

وأفاد أن هذا القطاع في تركيا، يعمل بكثافة خلال النصف الأول من كل عام، مبيناً أنه في الوقت الذي تركّز فيه الطلب “يوم الفالنتاين”، على الورود الحمر، فإن الطلب يتركز يوم المرأة العالمي، على القرنفل الأبيض، والزهري والأصفر.

وأشار “يلماز” خلال حديثه للأناضول، أنهم صدّروا “يوم الفالنتاين” الماضي، قرابة 60 مليون من الورود، إلى 50 دولة حول العالم، وعلى رأسها هولندا، وبريطانيا، وألمانيا، ورومانيا وأوكرانيا.

وأوضح أن كل مناسبة لها نوع ولون خاص من الأزهار ونباتات الزينة، وكذلك البلدان، وأنهم يجرون استعداداتهم وفقاً لهذا وبحسب الطلبات التي يتلقونها من كل بلد.

وتابع قائلاً: “في بريطانيا مثلاً، يزداد الإقبال على اللون الزهري الفاتح، وفي رومانيا على الأحمر والأبيض، وعلى الأزهار ذات الألوان المختلفة والزاهية في بلدان الشرق، ونحن بدورنا نجري استعداداتنا وفقاً لهذه الطلبات.”

وأفاد أن الأزهار التي تناسب مختلف الأذواق والألوان، يتم إنتاجها في تركيا، مبيناً أن إجمالي مساحات الإنتاج للقطاع، يبلغ قرابة 60 ألف دونماً.

وأردف: “خلال العام الماضي، صدّرنا منتجاتنا لأكثر من 50 بلد حول العالم، ونتوقع أن نحقق هذا الرقم بحلول نهاية 2020 أيضاً. حيث نخطط تصدير أزهار ونباتات زينة لهذه البلدان، بقيمة 8 ملايين دولار. ونجري استعداداتنا وفقاً لهذه الخطة.”

واختتم بالقول بالقول إن أعداد العاملين في هذا القطاع داخل تركيا، تبلغ 30 ألف عامل، ويرتفع هذا الرقم إلى 300 ألف شخص، عند الوضع بعين الاعتبار عائلات العمال المستفيدين من القطاع.

المصدر

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Barbaros Hayrettin Paşa Mah,
Newista Residence,
34522 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong