Logo

أخبار

تركيا تدعو الدول النفطية من العالم الإسلامي للإستثمار لديها

بواسطة Proact
فبراير , 17
تركيا تدعو الدول النفطية من العالم الإسلامي للإستثمار لديها

قال محمد شيمشيك نائب رئيس الوزراء التركي في كلمة في حفل تعريفي بصندوق العلوم و التكنولوجيا و الابتكار التابع للبنك الاسلامي للتنمية أنه يدعو الدول الاسلامية النفطية الى استثمار أموالها في الدول الناشئة مثل تركيا واندونيسيا بدلا من الدول الغربية تحت مبدأ ” نحن أولى من الغرب”.

 جاء ذلك في كلمته خلال الحفل الذي اقيم في أنقرة يوم الأثنين الموافق 12 فبراير/شباط 2018. وقال شيمشك: “يضعون أموالهم في الغرب بمعدل (أرباح) منخفض جداً، فالأصول الحقيقية في دول مثل تركيا و إندونيسيا، تعِد بمستقبل زاهر طويل الأمد”.

و أشار إلى أن تركيا ترمي لتطوير علاقاتها أكثر مع إفريقيا ودول البلقان والشرق الأوسط وآسيا الوسطى، فضلا عن الاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى أن تركيا ستصب اهتمامها على الدول النامية، سواء من حيث الأسواق أو التعاون.

و كان رئيس البنك الاسلامي للتنمية بندر الحجار أعلن السبت الماضي تأسيس صندوق برأس مال يبلغ 500 مليون دولار بهدف تعزيز الابتكارات العلمية لتحقيق التأثير التنموى الاقتصادى الشامل والمستدام و تعزيز الأنشطة المشتركة فى القطاعات الرئيسية مثل الصحة، الزراعة، المياه و التعليم في الدول الأعضاء بالبنك.

و الجدير بالذكر، أن البنك الإسلامي يضم في عضويته 57 دولة، و يقع مقره في جدة، و يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية و الاجتماعية لشعوب هذه الدول، عبر تقديم أشكال مختلفة من المساعدات الإنمائية.

المصدر

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Barbaros Hayrettin Paşa Mah,
Newista Residence,
34522 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong