Logo

أخبار

بـ 36 لغة.. مطار إسطنبول يوفر خدمة الترجمة الفورية للمسافرين

بواسطة Proact
يناير , 13
بـ 36 لغة.. مطار إسطنبول يوفر خدمة الترجمة الفورية للمسافرين

أعلنت شركة IGA المشغلة لمطار إسطنبول الجديد، الأكبر في العالم، توفير خدمة الترجمة الفورية للمسافرين الأجانب، وذلك من أجل الحد من مشاكل التواصل بين المسافرين وموظفي المطار.

وأشارت الشركة في بيان، إلى أنها بدأت توفير خدمة الترجمة الفورية للمسافرين الأجانب بـ 36 لغة و80 لهجة مختلفة، وذلك في 35 نقطة داخل المطار.

وأضافت الشركة أن خدمة الترجمة الفورية تتحقق من خلال تحدث المسافرين إلى شاشة كمبيوتر عن طريق الميكرفون، لتنعكس الترجمة الصوتية بشكل مباشر من السماعة إلى شاشة الأجهزة اللوحية، المثبتة في 35 نقطة داخل مبنى المطار.

وذكرت الشركة أن خدمة الترجمة الفورية متوفرة بلغات مختلفة من بينها “الصينية، اليابانية، الكورية، الهندية، الإيطالية، الألمانية، البرتغالية، الهولندية، الروسية، فضلا عن اللغات الرومانية والعربية والعبرية والسلوفينية والأردية”.

من جهته، قال المدير العام لقسم المعلومات في شركة IGA إرسين إيناكول، إن “الاختبارات على التطبيق بدأت قبل شهرين وحققت نجاحا كبيرا”، مشيرا إلى أن “التطبيق هو فريد من نوعه حول العالم”.

وحاز مطار إسطنبول على جائزة المرتبة الأولى كأفضل مطار في العالم لعام 2019، من مجلة (إنترناشيونال ايربورت ريفيو) العالمية، وذلك حسب تصويت القراء.

ومنذ افتتاحه في 31 تشرين الأول/أكتوبر 2018، حتى نهاية تشرين أول/ أكتوبر الماضي 2019، أي خلال عامه الأول، تمكن المطار من استيعاب أكثر من 40 مليون مسافر.

المصدر

 

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Barbaros Hayrettin Paşa Mah,
Newista Residence,
34522 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong