Logo

أخبار

الميراث في تركيا

بواسطة Proact
أغسطس , 8
الميراث في تركيا

كيفية أعداد الوصية، وبدء سريان الحق في الميراث

عندما تصبح مالكا لشقة، منزل أو فيلا في تركيا، فمن الطبيعي أن تؤرقك كشخص فطن مسألة ميراث الملكية. قانون الميراث في تركيا مشابه، لقانون المؤسسات المماثلة في باقي الدول الأوروبية. كيفية نقل / الحصول على الميراث في تركيا، إعداد الوثائق ذات الصلة بشكل صحيح- هو امر يعني الأجانب في المقام الأول الذين هم من أصحاب العقارات في تركيا ويحملون جنسية دولة أخرى.

يمكنك، بطبيعة الحال، قراءة أحكام حق الميراث في الجمهورية التركية، لكن يفضل الحصول على التفسيرات من قبل المتخصصين – المحامين والذين مارسوا إجراءات نقل الميراث في تركيا ممارسة عملية.

توريث العقارات في تركيا: الوصية

أجراءات الحصول على الميراث العقاري (في تركيا أو أي دولة أخرى) يبدأ كالعادة بعد وفاة مالك المنزل،الشقة أوقطعة الأراض. تنتقل جميع الممتلكات في غضون الفترة القانونية المحددة الى الورثة. وفقا للقانون التركي، الوصية ليس أمرا ضروريا لأثبات الحق في الميراث وأنما يكفي تقديم دليل على الحق في الميراث.

كافة الجوانب القانونية المتعلقة بالملكية الموروثة في تركيا، تحكم بالإطار القانوني للبلد

(المادة 1/20 من القانون رقم 5718 بشأن” القانون الدولي الخاص والأجراءات) .

هل يمكن للدولة أن تكون الوريث؟ نعم

في حال عدم وجود أية ورثة قانونيين أخرين (أفراد الأسرة) للعقار في تركيا.

حق توريث العقارات في تركيا متاح لجميع الجنسيات ,وفي حال عدم علم الشخص بأنه أصبح المالك المحتمل لأحد المنازل يتم تفعيل القانون المدني التركي، المادة 594 والتي تنص على اتخاذ التدابير الرامية إلى البحث عن الوريث.

في حال مرور السنة الثانية على نشر الدعوة (الإعلان) وعدم ظهور أي من أفراد الأسرة أوالورثة، الراغبين في الحصول على الميراث، ينتقل الحق في ملكية العقار إلى الدولة.

ومع ذلك، فإن قانون الميراث في تركيا يعترف بأن الورثة قد يظهرون فيما بعد، لذلك، يترك لهم الفرصة المشروعة للحصول على الميراث من خلال المحاكم لمدة 10 عاما بعد وفاة المالك.

لكتابة وصية، مع الأخذ بعين الاعتبار اسم الوريث المستقبلي للعقارات في تركيا كالزوجه (الزوج)، الأطفال، الآباء، الأبناء الأخ أو الأخت وغيرهم، ينبغي الرجوع إلى أي كاتب عدل والذي بدوره لأتمام هذة الإجراءات وأعداد الوثيقة ملزم بتوفير مترجم وعدد من الشهود.

كما يمكن أعداد الوصية في بلدك، شرط توافر أختام أبوستيل على الوثيقة.

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Barbaros Hayrettin Paşa Mah,
Newista Residence,
34522 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong