Logo

أخبار

أهداف يجب ان تحققها في العام الجديد

بواسطة Proact
سبتمبر , 11
أهداف يجب ان تحققها في العام الجديد

لقد شارف هذا العام على الإنتهاء، ولا بد الان من جلسة صراحة مع ذاتك، ماذا حققت هذا العام؟ ماذا تريد ان تحقق العام القادم؟ ولكن في خضم هذا السياق يجب عليك أن تضع بعض الأهداف الصحية والتي تساعدك في الحصول على صحة جيدة والتمتع بها خلال العام القادم بعيداً عن الأمراض الجسدية والنفسية

لا تقبل في البقاء مكانك، بل اطمح للتقدم سواء في حياتك العملية أو الاجتماعية أو حتى الصحية، إليك بعض الإقتراحات التي ستساعدك بذلك خلال العام الجديد:

لعل هذا الهدف من أكثر الأهداف شيوعاً عام بعد عام، ولعلك قمت بوضع هذا الهدف في الأعوام السابقة، ولكن هل حققت ذلك؟ إن الأمر ليس بالمستحيل، فالإصرار والعزيمة هما السر لتحقيق ذلك وفقدان الوزن الزائد.

من أجل تحقيق هذا الهدف الهام، ننصحك بشراء مذكرة تقوم بتسجيل كل ما تتناوله بشكل يومي والإطلاع عليها يومياً قبل النوم، بهذا ستتمكن من تحديد الاطعمة التي لست بحاجة لتناولها مجدداً وإضافة أطعمة صحية تساعدك في فقدان الوزن.

مع تسارع الحياة وزيادة أعباء العمل قد تلاحظ انك فقدت علاقاتك مع اصدقائك أو حتى أفراد عائلتك، وبعد فترة من الزمن ستلاحظ أن للأمر تأثيراً سلبياً على صحتك الجسدية والنفسية، لذا ليكن هذا العام الجديد الوقت المناسب لإستعادة هذه العلاقات. حيث تشير الأبحاث العلمية المختلفة إلى أن الأشخاص الذين يملكون علاقات اجتماعية قوية يعيشون لفترة أطول من غيرهم.

لطالما وعدت نفسك بأن هذه السيجارة ستكون الأخيرة، أو أنك في العام القادم ستقلع عن التدخين جميعنا فعلنا ذلك، ولكن هل نجحت أنت في تحقيق هذا الهدف؟ إن لم تنجح، فأمامك الفرصة هذا العام أيضاً.

قم بتجربة طرق متعددة للإقلاع عن التدخين، وفكر بكل المال الذي ستقوم بتوفيره إن أقلعت عن التدخين ، فهذا قد يساعدك في تحقيق الهدف المنشود ويحافظ على صحتك أيضاً.

بإمكانك توفير المال عن طريق القيام بتغيرات جذرية في حياتك، مثل الذهاب مشياً أو ركوب الدراجة الهوائية إلى العمل، أو حتى ممارسة الرياضة في المنزل يومياً، أو تجنب تناول الأطعمة الجاهزة المكلفة والسيئة للصحة

قيامك بتوفير المال سيساعدك في تحقيق أهداف أخرى لطالما حلمت بها مثل السفر أو امتلاك منزل الأحلام

 


من الطبيعي شعورك المستمر بالتوتر، ولكن هل تعلم أن التوتر المزمن ينعكس سلباً على صحتك؟ إذا فلتحاول التقليل من هذا التوتر خلال العام القادم.

إذ كشفت دراسات علمية أن الإصابة بالتوتر المزمن من شأنه أن يرفع خطر الإصابة بالاكتئاب والسمنة وأمرض القلب وغيرها الكثير من المشاكل الصحية لذا يجب ان تتخلص من الأمور التي تسبب لك التوتر مثل ساعات العمل الطويلة و ساعات النوم القليلة، وعدم ممارسة التمارين الرياضة أو العزلة الاجتماعية

خذ قسطاً من الراحة واستعد علاقاتك الاجتماعية ومارس الرياضة وحتى التأمل، ولا تنسى أخذ إجازات من العمل لتكافئ نفسك على الإنجازات التي حققتها.

هل تذكر المرة الأخيرة التي قمت بالتطوع فيها؟ ما الشعور الذي شعرت به في ذاك الوقت؟ هل تعلم ان سعادتنا تزداد عندما نرسم البسمة على وجوه الاخرين أيضاً؟ ليس هذا فقط، بل وجدت دراسة علمية أجريت في عام 2010 أن المشاعر الإيجابية التي يشعر بها الشخص تقلل خطر إصابته بأمراض القلب بحوالي 20%.

إذا ليكن العام الجديد عام التغيير ومساعدة الاخرين، قم بالتطوع ومشاركة الاخرين

بغض النظر عن عمرك الان، قم برحلة إلى مدرستك، وتجول بها وتحدث إلى المعلمين فيها، إذ وجدت دراسة أجريت في عام 2007 أن العودة إلى المدرسة بعد أعوام طويلة يساعد في استعادة الذاكرة والتمتع بذاكرة أقوى.
تناول الكحول ينعكس سلباً على صحتك ونفسيتك وحتى جمالك

إذ بينت الدراسات العلمية المختلفة أن تناول الكحول يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب وفقدان الذاكرة، كما أن شرب الكحول بكثرة يهدد حياتك، فهو يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب وتشمع الكبد وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وحتى السرطان بأنواعه المختلفة.

لا تستمع إلى ما يقولونه بل اذهب لترى هذه مقولة صينية تلخص أهمية السفر، فالسفر ليس للمتعة فقط، بل له العديد من الفوائد المختلفة فهو يقوي المناعة ويحسن من صحة الدماغ

إذا قبل وضع اهداف العام الجديد عليك قراءة المقال التالي والتفكير في إدراج هذه الأهداف ضمن خطتك لهذا العام

 

المصدر

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Barbaros Hayrettin Paşa Mah,
Newista Residence,
34522 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong