Logo

أخبار

أكواخ هضبة “تشامباشي أوردو” الخشبية وجهة سياحية ساحرة

بواسطة Proact
فبراير , 10
أكواخ هضبة “تشامباشي أوردو” الخشبية وجهة سياحية ساحرة

أنشئت الأكواخ الخشبية على هضبة “تشامباشي” (Çambaşı Yaylası) بولاية “أوردو” (Ordu) شمال تركيا، التي ترتفع 2000 متر عن سطح البحر، منذ فترة قصيرة، وهي مكونة من طابقين، ووجهة ساحرة للسياح.

وقد افتُتِحت مؤخرًا 10 أكواخ خشبية على هضبة تشامباشي، كل منها مكون من طابقين وجناحين، بهدف جذب السياح الراغبين بالابتعاد عن ضغط المدن المزدحمة وصخبها.

 

توفر هذه الأكواخ ببنائها الخاص وإطلالتها الرائعة على الطبيعة، راحة لضيوفها الذين ينشدون الهدوء والسكينة.

ويمكن للزوار استخدام عربة الثلج في تنقلهم، واستغلال فرصة القيام برحلة ممتعة في المنطقة خلال إقامتهم في الأكواخ.

وفي حديث لوكالة الأناضول، علّق رئيس بلدية أوردو محمد حلمي غولار، على الأكواخ التي تم إنشاؤها على هضبة تشامباشي قائلًا: “نواصل العمل في جميع الجوانب من أجل تحسين السياحة الشتوية في الولاية، وتطويرها بهدف جعل أوردو جاذبة للسياح في كل المواسم”.

وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن فصل الشتاء سيكون فصلًا مفضلًا جديدًا في أوردو بعد إنشاء هذه الأكواخ على هضبة تشامباشي، وفي هذا الصدد علّق غولار قائلًا: “لقد تم تصميم هذا المكان بعناية، فهو يتمتع بوسائل راحة مميزة، وقد أبدى حتى الآن قرابة 70 شخصًا من أماكن مختلفة من العالم اهتمامًا كبيرًا بالأكواخ، وسألوا أين يقع هذا المكان؟”.

 

وأشار غولار إلى أن حجوزات الأكواخ كلها ممتلئة حتى شهر أيار/ مايو المقبل، مضيفًا أنه مع زيادة الطلب، سيتم بناء المزيد من هذه الأكواخ.

وأضاف أن أعمال بناء فندق تشامباشي ذو الخمسة نجوم مستمرة على الهضبة، وقال: “أنهينا البناء الأساسي، ووصلنا إلى الطابق الخامس، لنبدأ بعد ذلك بأعمال تنسيق الحدائق، وسنعمل بركة أيضًا، وبهذه المشاريع نتقدم خطوة للأمام في جعل مدينتنا أوردو علامة سياحية لامعة، لنفي بوعدنا لأهالي مدينتنا”.

المصدر

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Barbaros Hayrettin Paşa Mah,
Newista Residence,
34522 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong