Logo
Architecture buro

أخبار

خطة يوم كامل تقضيه في حي كراكوي

بواسطة Proact
أغسطس , 10
خطة يوم كامل تقضيه في حي كراكوي

 حي كراكوي الواقع في الجزء الشمالي من جسر جالاتا في منطقة بايوغلو الراقية أفضل موقع في إسطنبول لمشاهدة الفسيفساء الفريد من نوعه الذي تمتاز به هذه العاصمة متعددة الثقافات؛ والذي أصبح إحدى الأحياء الأكثر إثارةً في إسطنبول بعد أن تم ترميم جميع ورشات الحدادة القديمة والمتروكة فيه وتحويلها إلى مقاهي ومطاعم وحوانيت فريدة من نوعها.

يستحق هذا الموقع زيارة مدة يوم كامل كونه يقدم العديد من التجارب المتنوعة ويأخذ زائريه برحلة زمنية من الماضي والمعالم التاريخية ويمر بالتسلسل الزمني من خلال معالمه الشيقة حتى يصل إلى المعالم الحديثة والمميزة.
فإذاً٬ هيّا بنا نستكشف ما الذي يمكننا أن نفعله في زيارتنا إلى إحدى أروع الأحياء والحارات في اسطنبول

9:00 صباحاً | تقهوَن في أشهر مقهى في كاراكوي

افتتح يومك في مقهى كاراباتيك لتتذوّق أجواء هذا الحي المنعش برفقة القهوة النمساوية الشهية التي يقدمها هذا المقهى. يقع داخل مبنى قديم تم ترميمه ليصبح مقهى واسع الحجم يتقسم إلى أقسام خاصة مثل القسم الهادئ والقسم الخاص للمجموعات والقسم العادي٬ ويمكنك أيضاً تناول بعض المأكولات البسيطة والشهية بالأسعار المعقولة جداً.

مقهى كاراباتيك٬ شارع كارا علي قبطان رقم 7

(Kara Ali Kaptan Sokak 7)

معدل الأسعار: 2 يورو – 10 يورو

ساعات الدوام: الإثنين – الجمعة من الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 22:30 ليلاً٬ السبت والأحد: من الساعة 9:30 صباحاً وحتى الساعة 22:30 ليلاً

10:00 صباحاً | شاهِد الفنون المعاصرة في أروع متحف في إسطنبول

داخل مبنى كبير ومدهش كان يعمل كمخزن للسفن على ضفاف المياه المطلة على أشهر معالم إسطنبول يقع متحف إسطنبول للفن الحديث (Istanbul Modern) المعاصر. منذ افتتاحه عام 2004 حاز هذا المتحف على شهرة عالمية بفضل الأعمال الفنية القيمة المعروضة فيه والتي تشمل أعمال لفناني العالم المعاصرين وأيضاً للفنانين الأتراك. يحتوي المتحف على أقسام عديدة تعرض جميعها الصرخة الأخيرة بكل ما يتعلق بالفن المعاصر العالمي والتركي. لذلك٬ ننصحك بزيارة هذا المتحف وقضاء بعض الوقت في استكشاف معروضاته الفنية المثيرة.

متحف إسطنبول للفن الحديث٬ شارع مجليسي ميبوسان رقم 4 (Meclis-i Mebusan Cad. 4)

سعر التذكرة: 6.5 يورو

ساعات الدوام: الثلاثاء – الأحد: من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 18:00 مساء٬ الخميس: من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 20:00 مساء٬ الإثنين: مغلق

12:00 ظهراً | تناول وجبة الغداء في مطعم يدمج بين ثلاث مطابخ رائعة

بالرغم من وجود العديد من المطاعم المتنوعة التي تقدم وجبات الغداء الشهية في كاراكوي٬ اخترنا لكم مطعم أونتر (Unter) للقيام بهذه المهمة٬ كونه يعرض لزبائنه امكانيات طعام متنوعة وشهية. تحتوي قائمة طعام أونتر على وجبات من المطبخ التركي مما يوفر لكم امكانية تذوّق الطعام المحلّي الغنيّ عن التعريف وتحتوي أيضاً على وجبات من المطبخ الطلياني الرائع وأيضاً على وجبات من المطبخ الأمريكي لمحبي الوجبات العالمية كالهامبرجر وغيرها. لذلك يمكنكم طلب وجبات متنوعة إذا كنتم مجموعة لتتذوقوا من جميع المطابخ.

مطعم أونتر٬ شارع كارالي قبطان رقم 4 (Karaali Kaptan Sokak 4)

وجبات رئيسية ابتداءً من 10 يورو

ساعات الدوام: الثلاثاء – الخميس من الساعة 11:00 صباحاً وحتى منتصف الليل 00:00، الجمعة 11:00 صباحاً – 14:00 ظهراً٬ السبت 09:00 صباحاً – 14:00 ظهراً٬ الأحد 09:00 صباحاً – 20:00 مساءً

14:00 بعد الظهر | استكشف الكنوز المختبئة في الشوارع الضيقة

بعد تناولك وجبة الغداء الممتعة حان الوقت للتنزه في شوارع كاراكوي الضيقة واستكشاف كنوزها التاريخية والثقافية المختبئة في أزقتها. تقع هذه الأزقة خلف شارع كيمانكيس (Kemankeş Caddesi) وتشمل ضمنها امكانيات التسوّق العديدة في كل من المجوهرات والأكسسوارات وحوانيت مصممي الأزياء المعاصرة وغيرها من حوانيت للهدايا التذكارية الأصيلة. في نهاية المطاف بعد انهاء جولتك السحرية في هذه الأزقة توجه إلى متحف فريد من نوعه وهو “إسطنبول 74” (Istanbul 74) الذي يعتبره أهم الفنانين والمصممين العالميين مثل المعمارية زها حديد لؤلؤة فنية هامة في مشهة الفنون والتصميم العالمي.

عنوان المتحف: شارع جالاتا ساراب إسكيليسي (Galata Sarap Iskelesi Sokak)

سعر التذكرة: يتعلّق بالمعرض القائم

ساعات الدوام: الإثنين – الجمعة: 11:00 صباحاً – 18:30 مساءً٬ السبت 13:00 ظهراً – 18:30 مساءً

16:00 بعد الظهر | زيارة المسجد الواقع تحت الأرض

نعم، إنها حقيقة؛ يحتوي حي كاراكوي على واحد من أكثر المعالم الدينية المميزة في إسطنبول وهو مسجد ييرالتي (Yeralti Camii) أي مسجد “تحت الأرض” باللغة التركية الذي يمتد على مساحة كبيرة تحت الأرض ويتم الدخول إليه من شارع كيمانكيس (Kemankes Cad). يعتقد أن في داخل هذا المسجد المميزمقابر الصحابة عمرو بن العاص وسفيان بن عيينة ووهب بن عشيرة الذين شاركوا في حصار مدينة إسطنبول عام 714م. توجه إلى مسجد ييرالتي واستمتع بعبق التاريخ.

مسجد ييرالتي، شارك كيمانكيس (Kemankes Cad)

ساعات الزيارة: يومياً من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 18:00 مساءً

17:00 عصراً | استراحة شاي وبقلاوة

بعد أن قضيت قسم كبير من اليوم برحلة ساحرة في كاراكوي، حان وقت لاستراحة قصيرة لإنعاش روحك وجسمك ولتستمر بجولتك بعد إستعادة بعض الطاقة. ولا توجد هناك طريقة أفضل لقضاء استراحة ساعات العصر من تناول كأس الشاي وحلوة البقلاوة الرائعة. ومن المعلوم أن أفضل موقع لتناول البقلاوة والحلويات الشرقية هو مطعم كاراكوي غوللو أوغلو الشهير الذي يعتبر أفضل محل للحلويات الشرقية في إسطنبول والذي يقع في حي كاراكوي بالقرب من جسر جالاتا.

كاراكوي غوللو أوغلو، شارع كيمانكيس (Kemankes Cad)

معدل الأسعار: يتعلّق بالكميّة

ساعات الدوام: الأحد – السبت من الساعة 07:00 صباحاً وحتى الساعة 22:00 ليلاً

18:00 مساءً | اسطنبول من مشهد العصفور في برج جالاتا

مشاهدة المدينة التي تزورها من العُلا هي فعالية إجبارية على كل سائح، كون المنظر الذي يشاهده المرء من الأعالي لا يمكنه مشاهدته عند تنزهه في الشوارع. لذلك، ننصحكم بالتوجه إلى برج جالاتا، إحدى أجمل وأقدم معالم إسطنبول الذي يقع غرب حي كاراكوي ويوفر شرفة إستعراض ذات 360 درجة تطل على مدينة إسطنبول الساحرة. زيارة هذا الموقع أثناء الغروب هي تجربة ساحرة الجمال.

برج جالاتا، ميدان جالاتا كوليسي Galata Kulesi Meydani

سعر التذكرة: 6 يورو

ساعات الدوام: الشرفة الاستعراضية يومياً من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 19:00 مساءً (في الصيف)

20:00 مساءً | وجبة عشاء في ميدان جالاتا كوليسي

تحيط برج جالاتا العديد من المطاعم والمقاهي المزدحمة والممتازة ولكن فقط بعضها تعتبر الأفضل؛ لقد اخترنا لكم أن تنهوا رحلتكم الساحرة في حي كاراكوي الجميل بتناول وجبة عشاء مميزة في مطعم كيفا الذي يتميز بأجوائه الإحتفالية المثيرة ويوفر مشهد مذهل نحو برج جالاتا الكبير. يقدم أشهى وجبات مطبخ الأناضول الرائع. بالإضافة لذلك، يمكنك شراء الزيت والزيتون عند انهاء الوجبة.

مطعم كيفا، ميدان جالاتا كوليسي رقم 4

معدل الأسعار: معتدل

ساعات الدوام: يومياً من الساعة 09:00 صباحاً وحتى الساعة 23:30 ليلاً

أنقر هنا لزيارة موقع المطعم

وبعد يومٍ مفعم بالنشاط كهذا نحن على يقين أن محطتكم القادمة بعد الإستمتاع من منطقة برج جلاطة ستكون السرير المريح في الفندق! ولكن إن كنتم تملكون بعض الطاقة والحيل بعد، فلا تنسوا أنكم على مقربة من الطرف الأقصى لشارع إستقلال! ويمكنكم السير بعكس اتجاه السياح المعتاد من أقصى شارع إستقلال، وحتى ميدان تقسيم. هكذا تنهون نهار وليلة مميزين في إسطنبول! رحلة موفقة إن شاء الله!

المصدر

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Koza Mah, 1655. Sk,
Akbatı Residence,
34538 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong