Logo

أخبار

10 متنزهات مناسبة للشواء في تركيا

بواسطة Proact
مايو , 10
10 متنزهات مناسبة للشواء في تركيا

مع قدوم فصل الربيع واعتدال الطقس في تركيا، يفضل المرء اصطحاب أحبائه وأصدقائه إلى أحد المنتزهات الطبيعية في عطلة نهاية الأسبوع والقيام بالشواء بين أحضان الغابة والترويح عن النفس بعد عمل أسبوع مرهق، ولهذا اخترنا لكم في هذا الموضوع أنسب 10 أماكن للقيام بنزهة شواء ممتعة.

1- منتزه كاراغول – أزمير Karagöl Mesire Yeri

يقع منتزه بحيرة كاراغول على بعد 25 كيلومتر شرقا عن مركز مدينة إزمير، وما أجمل أن تقوموا بشواء اللحوم وأنتم تنظرون إلى مدينة إزمير بأكملها من الأعلى، حيث ينخفض المنتزه قليلا عن قمة جبل “يامانلار” Yamanlar.

كما يحوي المنتزه مطعما وقصابا وكافتريا ومغاسل وحمامات وموقفا للسيارات ومنقلا ثابتا للشواء ومكانا خاصا للتخييم بأسعار زهيدة.

2- منتزه تاياكادين – إسطنبول Tayakadin Piknik Alanı

إن كنتم تبحثون عن مكان طبيعي هادئ للقيام بنزهة شواء عائلية ممتعة،  فننصحكم بزيارة منتزه “تاياكادين” والذي يقع في قرية “بنار قفتان أوغلو” Pınar Kaftanoğlu التابعة لمنطقة “أرناؤوط كوي” Arnavutköy الواقعة في القسم الأوروبي من إسطنبول، ويبعد عن مركز “أرناؤوط كوي” قرابة سبع كيلومترات، مع العلم أن القرية المذكورة آنفا تعد مركزا هاما لتربية الأبقار.

3- منتزه تشنار ألتي – أنقرة Çınaraktı Piknik Alanı

يبعد قرابة عشرين كيلومتر عن مركز مدينة أنقرة، ويحوي الكثير من المقاعد المغلقة والمكشوفة وخدمة الشواء والإنترنت والشاي، أما بالنسبة إلى منقل الشواء فيبلغ سعر استئجار الصغير 25 ليرة تركية والكبير منه 35 ليرة تركية أي ما يعادل 6.25 دولار أمريكي للصغير و8.75 دولار للكبير.

4- منتزه صاري سو – أنطاليا Sarısu Mesire Alanı

هو منتزه طبيعي كبير يقع غرب ميناء أنطاليا بالقرب من التقاء نهر “صاري سو” Sarısu Çayı بالبحر المتوسط، ويمتد على مساحة 34 هكتار.

يتمتع بطبيعة ساحرة فهو يجمع البحر والطبيعة الخضراء بآن واحد، وبفضل بلدية أنطاليا تم إنشاء ألف مقعد بمظلة وبدون مظلة لتوفير نزهة شواء رائعة للزوار، كما يحوي أيضا عدة متاجر ومخبزا ومسجدا ومطاعم للسمك وغيرها من المرافق السياحية المتنوعة.

5- حديقة موغان – أنقرة Mogan Parkı

تقع في منطقة غول باشي Gölbaşı وتبعد قرابة 25 كيلومتر جنوبا عن مركز أنقرة، وتم افتتاحها عام 2004 من قبل بلدية أنقرة بمساحة إجمالية قدرها 663 ألفا و269 متر مربع.

وتعتبر وجهة مفضلة لسكان ولاية أنقرة لما تحويه من مرافق وخدمات ترفيهية كملاعب التنس وكرة السلة وكرة القدم وساحات خاصة بألعاب الأطفال وأماكن خاصة للشواء على ضفاف بحيرة موغان الساحرة بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات التركية، مع العلم أن أجرة الدخول للشخص الواحد تبلغ 6 ليرات تركية أي ما يعادل دولار أمريكي ونصف تقريبا.

6- حديقة بولونيز – إسطنبول Polonez Parkı

تقع في منطقة بيكوز Beykoz في القسم الآسيوي من إسطنبول، وتبعد عن مركزها قرابة 30 كيلومتر، وتعد من الوجهات المثالية للقيام بنزهة شواء مع الأهل والأصدقاء فيتوفر فيها الكثير من المقاعد المغلقة والطاولات وحدائق الأطفال داخل أحضان الطبيعة ورائحة الأشجار الفواحة، فقط كل ما عليكم فعله هو احضار الطعام والشراب، مع العلم أن أجرة الدخول للشخص الواحد 12 ليرة تركية أي ما يعادل 3 دولارات أمريكية في أيام الأسبوع، وأما في عطلة نهاية الأسبوع تبلغ 20 ليرة تركية أي ما يعادل 5 دولارات تقريبا.

7- منتزه ساسالي – إزمير Sasalı Piknik Alanı

يقع هذا المنتزه الجميل على بعد 28 كيلومتر عن مركز مدينة إزمير، كما يبعد كيلومترين اثنين عن جنة الطيور.

يمتد على مساحة واسعة تبلغ 750 ألف متر مربع، وتنتشر فيه أشجار الصنوبر والصفصاف في كل مكان، وهو مهيأ ببيئة مميزة للقيام بنزهة شواء، فيحوي قرابة 500 مقعد وطاولة، ويحوي أيضا مسارات خاصة للمشي وركوب الدراجات الهوائية.

8- حديقة شاملار الطبيعية – إسطنبول Şamlar Tabiat Parkı

تقع في حي “حجليماشلي” Haclimaşlı الواقع في منطقة أرناؤوط كوي في القسم الأوروبي من إسطنبول، حيث يتوفر فيها الكثير من الطاولات الخشبية، لذا عليكم إحضار الطعام ومنقل الشواء، كما يوجد داخل الحديقة مرحاض ومغسلة وساحة ألعاب وبرج خاص للمشاهدة.

الدخول الفردي إلى الحديقة مجاني، لكن إذا أردتم دخولها بواسطة السيارة فأجرة الدخول 10 ليرات تركية أي ما يعادل 2.5 دولار أمريكي تقريبا.

9- منتزه أيدوس – إسطنبول Aydos Mesire Yeri

يقع في أعلى نقطة بإسطنبول فوق تلة أيدوس الواقعة في حي “تشارشي” Çarşı التابع لمنطقة كارتال بارتفاع 537 مترا فوق سطح البحر، فلاتفوتوا فرصة مشاهدة منظر بانورامي ساحر من الأعلى وخاصة عند رؤية جزر الأميرات أمامكم.

يعد هذا المكان وجهة مفضلة لعشاق الشواء بين أحضان الطبيعة وحتى الرياضيين حيث يتوفر هيه مسارات خاصة للركض وركوب الدراجات الهوائية.

مع العلم أن أجرة دخول السيارات قرابة 15 ليرة تركية أي ما يعادل 4 دولارات أمريكية تقريبا.

10- حديقة ” ديريمان بورونو” الطبيعية – إسطنبول Değermenburunu Tabiat Parkı

تم إعلانها كحديقة طبيعية عام 2011، وتقع في جزيرة “هيبلي أضا” Heybeliada أمام منظر بحر مرمرة الساحر على مساحة تقرب من 100 دونم.

وتحوي كل ما يخطر على بالكم من كافتريا ومتجر صغير ومساحة مخصصة لألعاب الأطفال وساحة عشبية والكثير من الطاولات والمقاعد، كما يمكنكم استئجار الدراجة الهوائية وحتى منقل الشواء بأسعار مناسبة فكيس من الفحم والشواية يمكن استئجارها بتكلفة قدرها 15 ليرة تركية أي ما يعادل 4 دولارات أمريكية فقط.

 

المصدر

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Barbaros Hayrettin Paşa Mah,
Newista Residence,
34522 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong