Logo
Architecture buro

أخبار

مراكز التسوق الأكبر في تركيا

بواسطة Proact
مارس , 22
مراكز التسوق الأكبر في تركيا

مولات اسطنبول و التسوق له نصيب كبير من اهتمام أي سائح يزور مدينة اسطنبول و تركيا بشكل عام، وهنا تتبادر الى الاذهان هذه الاسئلة .. ماهي خيارات التسوق في اسطنبول ؟ أي مجمعات اسطنبول التجارية هو الافضل ؟ ماهي اهم مولات اسطنبول واين تقع كل منها؟

تحوي تركيا المئات من مراكز التسوق العائلي المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، وفي هذا الموضوع اخترنا لكم أكبر 10 مراكز تسوق في تركيا.

1- فورم اسطنبول Forum İstanbul

افتُتِحَ في عام 2009 ويقع في منطقة “بايرام باشا” Bayram paşa في القسم الأوروبي من إسطنبول، ويعتبر موقعه مميزًا جدًا لسهولة الوصول إليه بالإضافة إلى أنه يبعد قرابة 25 كيلومتر عن مطار أتاتورك الدولي ويتّصل معه بالمترو، ويعد أكبر مركز للتسوق ليس في تركيا وحسب بل في أوروبا أيضا بمساحة إجمالية قدرها 495 ألف متر مربع.

كما يحوي قرابة 292 ماركة محلية وعالمية، ويحتوي “أكواريوم” (حوض سمك) كبير، وصالة تزلج على الجليد، ومتحفًا للثلج والكثير من المطاعم والمقاهي والمتاجر.

2- مرمرة فورم Marmara Forum

يقع في حي عثمانية الواقع في منطقة “بكركوي” Bakırköy في القسم الأوروبي من إسطنبول، وأفضل طريقة للوصول إليه عن طريق المترو والنزول في محطة “زيتين بورونو” Zeytinburnu.

تبلغ مساحته الإجمالية 135 ألف متر مربع، 25 ألفًا منها مخصصة للترفيه والتسلية، ويضم قرابة 300 ماركة محلية وأجنبية و16 صالة سينما إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي، ويحوي موقفًا للسيارات بسعة ستة آلاف سيارة تقريبا، كما تقام فيه العديد من الفعاليات والمهرجانات.

3- جواهر (إسطنبول) Cevahir

افتُتِحَ في عام 2005، ويعد الوصول إليه أمرا سهلا فهو يقع في منطقة شيشلي في القسم الأوروبي من إسطنبول وفيه مدخل لمحطة مترو شيشلي Şişli أيضًا، وهو من أكثر مراكز التسوق ازدحاما بالناس في إسطنبول وخصوصا العرب ولهذا يطلق عليه البعض “مول العرب”. بُني على أرض مساحتها 110 ألف متر مربع، ويتألف من ستة طوابق ويحوي 280 متجر، وموقف مغلق للسيارات بسعة ألفين و500 سيارة، ويحوي مدينة ألعاب كبيرة ومنطقة خاصة بالبولينج.

4- أنكمال (أنقرة) Ankamall

تم افتتاحه في 27 أغسطس/ آب عام 1999 باسم “مركز ميغروس أنقرة التجاري” إلا أنه في العام 2004 تمت إعادته هكيلته وتوسيعه، وتم افتتاحه كما هو عليه الآن في 12 أيار/ مايو من عام 2006 لتصبح مساحته 107 آلاف متر مربع.

ويعد من أحدث مراكز التسوق في تركيا، فستجدون فيه كل ما يخطر على البال من متاجر ومحال إلكترونية وملابس جاهزة ومطاعم ومقاهي وصالات سينما ومكتبات.

5- توريوم (إسطنبول) Torium

تم افتتاحه عام 2010 بمساحة إجمالية قدرها 90 ألف متر مربع ليتسع لأكثر من عشرة آلاف زائر، ويقع في منطقة “أسنيورت” Esenyurt في القسم الأوروبي من إسطنبول.

يحوي هذا المجمع أكثر من 180 متجرًا لبيع مختلف الاحتياجات من ملابس ولوازم منزلية ومدرسية وغيرها من الماركات التجارية التركية والعالمية، بالإضافة إلى احتوائه على مدينة ألعاب ثلجية، وتتوفر فيه مدينة ألعاب والكثير من المطاعم والمقاهي.

6- فورم أنقرة Forum Ankara

افتُتِحَ في عام 2008، ويقع في منطقة “كتشي أورن” Keçiören في مركز مدينة أنقرة، وتبلغ مساحته الكلية 86 ألفًا و300 متر مربع.

يقدم هذا المجمع أفضل الماركات العالمية والمحلية بأسعار مناسبة لجميع الأعمار، ويخصص مساحة 11 ألف متر مربع لمتاجر تعرض أحدث التقنيات والأجهزة التكنولوجية لأهم الماركات العالمية.

7- أناتوليوم (بورصة) Anatolium

بالرغم من بعده عن مركز مدينة بورصة تسع كيلومترات إلا أنه يقع بالقرب من محطة حافلات بورصة التي تقدم خدمات نقل إلى كافة أنحاء تركيا، وتبلغ مساحته 84 ألف متر مربع.

يتميز بفخامة تصميمه ورقيه، ويوفر للزوار موقف سيارات مجاني، ويضم العديد من الماركات التجارية العالمية والتركية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي الشهيرة .

كما يحوي متجرًا كبيرًا لماركة “كارفور” العالمية، ويقع بالقرب منه متجر Ikea العالمي المشهور.

8- أنتاريس (أنقرة) Antares

افتُتِحَ في 21 أيار/ مايو عام 2008 على مساحة إجمالية بلغت 82 ألفًا و725 متر مربع، فهو يقع في قلب مدينة أنقرة، ويحوي على 184 متجر تحمل أهم أسماء الماركات العالمية والتركية، والعديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات التركية والغربية.

كما يحوي موقفًا مجانيًا للسيارات بسعة خمسة آلاف سيارة.

9- كينت بارك (أنقرة) Kentpark

تم افتتاحه في 12 شباط/ فبراير عام 2010، وهو من المراكز الضخمة في أنقرة ويتميز ببنائه الخارجي والداخلي الرائع، وتبلغ مساحته الكلية 80 ألف متر مربع، ويضم عددا كبيرا جدا من المحلات التجارية العالمية والمحلية، كما يحوي مركز لياقة بدنية بمساحة ستة آلاف متر مربع وساحة ألعاب أطفال بمساحة ألف و500 متر مربع.

10- بانورا (أنقرة) Panora

يعتبر مركز بانورا للتسوق الذي افتتح عام 2007 في منطقة “أوران” Oran من أحدث مراكز التسوق في أنقرة،  فهو يمتد على مساحة كلية تبلغ 80 ألف متر مربع، ويعد أكبر المراكز التجارية التي تحوي مرافق طبيعية خضراء كالبرك والحدائق بمساحة كبيرة تقدر بـ40 ألف متر مربع.

كما يحوي 174 مركزًا تجاريًا موزعين على أربعة طوابق، ويوجد في الطابق الثاني حوضان من أحواض السمك الأول يحوي المرجان والثاني أسماك القرش وسعة كل حوض 75 طنا من الماء، ويعيش داخل الحوضين 500 نوع من الأحياء.

المصدر

 

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Koza Mah, 1655. Sk,
Akbatı Residence,
34538 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong