Logo
Architecture buro

أخبار

الإمارات دبي الوطني يعتزم زيادة رأس ماله تمهيداً لشراء دينيز بنك التركي

بواسطة Proact
مارس , 19
الإمارات دبي الوطني يعتزم زيادة رأس ماله تمهيداً لشراء دينيز بنك التركي

دبي 11 مارس آذار (رويترز) – يخطط بنك الإمارات دبي الوطني لزيادة رأسماله بما يصل إلى 7.35 مليار درهم (2 مليار دولار أمريكي) من خلال إصدار أسهم جديدة مع تحضير أكبر بنك في دبي للتقدم بعرض لشراء دينيز بنك التركي.

و أعلن البنك أن اجتماع الجمعية العمومية في السابع والعشرين من الشهر الحالي، سيناقش زيادة رأس مال البنك بمبلغ يصل إلى 7.35 مليار درهم، وذلك من خلال إصدار أسهم جديدة بقيمة اسمية “درهم واحد” يتضمن خصماً لا يقل عن 10% عن السعر السوقي.

كما ستتم مناقشة توزيع أرباح نقدية بنسبة 40% وبقيمة إجمالية قدرها 2.2 مليار درهم، إضافة إلى رفع نسبة تملك الأجانب من 5% إلى 20%.

وأعلن البنك أن الجمعية العمومية ستناقش خلال اجتماعها القادم في 27 الجاري مقترح زيادة رأس المال من 5.5 مليارات درهم إلى 7.35 مليارات درهم من خلال إصدار أسهم جديدة، فيما رجح محللون أن يتم توجيه تلك الزيادة إلى تمويل عملية استحواذ مرتقبة على دينيز بنك التركي.

وقال شابير مالك محلل قطاع البنوك لدى بنك الاستثمار “هيرميس”، إن زيادة رأس المال تأتي بهدف تمويل صفقة شراء حصة “سبير بنك” الروسي في “دينيز بنك” التركي.

وأضاف أن قيمة البنك التركي تتراوح بين 3.5 و4 مليارات دولار وعلى الأرجح سيتم سداد الصفقة بالكامل نقدا.

وأكد محمد علي ياسين الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الأول للأوراق المالية، أن رفع حصة الأجانب في رأسمال بنك الإمارات دبي الوطني، تأتي في ضوء ملكية حكومية بنسبة 55%، وتعكس الصعود الذي جرى على أداء السهم اليوم. وقال إن رفع رأسمال بنك الإمارات دبي الوطني، ستكون خطوة بالاتجاه الصحيح وتنعكس لمصلحة المساهمين والسهم في النهاية.

المصدر

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Koza Mah, 1655. Sk,
Akbatı Residence,
34538 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong