Logo

أخبار

أجمل الأمكان لسياحة التعافي و الإستجمام في تركيا

بواسطة Proact
مارس , 19
أجمل الأمكان لسياحة التعافي و الإستجمام في تركيا

بحسب المعلومات التي حصلت عليها الأناضول من وزارة السياحة والثقافة التركية، فإن مراكز الاستشفاء خلال العام الماضي، شهدت زيارة 550 ألف سائح أجنبي من مختلف أنحاء العالم، حيث تبلغ عدد الينابيع الطبيعية 1500، وتحتل بها تركيا المرتبة الأولى على مستوى أوروبا.

حيث تتمتع تركيا باحتوائها على العديد من المناطق والآثار السياحية المميزة والمتنوعة. ويعود سبب تنوع المناطق السياحية في تركيا إلى غنائها الحضاري وتنوع تضاريسها، وتعاقب الكثير من الحضارات على تركيا مما جعلها من أكثر الدول الغنية حضاريًا وتاريخيًا. وإلى جانب غنائها الحضاري فتضاريسها الجغرافية أيضا متنوعة وكثيفة؛ حيث يوجد في تركيا العديد من سواحل البحار باهرة النقاء والعديد من قمم الجبال الشاهقة خضراء اللون من كثافة أشجارها والعديد من الشلالات المتدفقة من وسط الجبال رائعة المنظر، هذه الشلالات تسكب مياه ساخنة تتجمع في برك طبيعية، هذه البرك وميائها تُشكل سر السياحة الصحية في تركيا؛ حيث يمكن استخدام هذا المياه للوقاية والعلاج من الأمراض العظمية والجلدية لاحتوائها على أهم عنصر مُستخدم للعلاج من هذه الأمراض وهو عنصر الكبريت.

وتسعى وزارة السياحة والثقافة التركية، إلى أن يصل عدد السياح إلى مليون ونصف المليون سائح في العام 2018، بعائدات تصل إلى 3 مليارات من الدولارات.

وتتركز الينابيع والمنشآت في منطقة بحري إيجة (جنوب غرب) ومرمرة (شمال غرب) ومنطقة الأناضول (وسط)، أما من ناحية المدن فتأتي يالوفا وإسطنبول أولا، ثم بورصا وبالكسير، وبعدها صكاريا وتشانك كاليه، وكلها تقع شمال غربي البلاد، وفي منطقة الأناضول تأتي أنقرة، تليها كل من نيفشهير وسيفاس وإسكيشهير (وسط).

ومع وجود نسبة عالية من المعادن المفيدة للعلاج في المياه المعدنية، وامتزاج الينابيع مع التاريخ الثقافي الغني والطبيعة الخلابة، أصبح الجو مناسبا للسياحة الطبية.

هناك عدة عناوين، في تركيا، يمكن الذهاب إليها للاستمتاع بسياحة ترفيهية وطبية؛ يمكن سرد هذه العناوين بالشكل التالي:

ـ ييني كبليجا بورصة: يتميز مركز ييني كبليجا بورصة باحتوائه على بركة سباحة طبية طبيعية وحمام عثماني قديم ملاصقين لبعضهما البعض، يمكن الاستمتاع والاستفادة من مياه البركة الشافية وبعد ذلك الاستمتاع بحمام منعش داخل الحمام التركي.

ـ ترمال يالوا: يالوا هي مدينة تركية واقعة جنوب غرب تركيا، تتميز بإطلالتها المميزة على بحر مرمرة وأشجارها الطبيعية الكثيفة التي تُشكل أحد أروع المناظر الطبيعية في العالم، تقع أشجار يالوا على الجبال ويتدفق من هذه الجبال شديدة الخضار الساحر العديد من الشلالات وتتجمع شلالات هذه المياه في منطقة تُسمى ترمال، تقع منطقة ترمال وسط الأشجار والطبيعة الخلابة حيث يمكن زيارة ترمال والاستمتاع بسياحة شفائية وسط طبيعة تصور الجنة للناظر إليها.

ـ مودورنو: تحتوي مودورنو التي تقع في مدينة بولو التي تبعد عن إسطنبول 3 ساعات بالحافلة، على العديد من الجبال شاهقة الإرتفاع والمغلفة بالأشجار فاقعة الخضار هذه الجبال تتدفق منها العديد من الشلالات التي تتجمع في بركة مُحاطة بالأشجار والمناظر الطبيعية الساحرة، مكان مناسب جدًا للسياحة الطبية والسياحة الترفيهية أيضًا.

ـ تاراكلي: تقع منطقة تاراكلي في مدينة سكاريا الي تبعد عن إسطنبول ساعة ونصف بالحافلة، تتميز تاراكلي بنفس المميزات التي تتمتع بها مناطق السياحة الصحية الأخرى، ومهما حاول الكاتب وصف هذه المناطق لن يجد الكلمات التي تعبر عن سحرها وجمالها وكأنها جنان الله في الأرض.

ـ باموك كاله: تقع منطقة باموك كاله في مدينة دانيزلي الواقعة غرب تركيا، وتُعد باموك كاله من أكثر المناطق المفيدة والمميزة للسياحة الطبية، تتدفق ميائها من الجبال للأسفل، وتُكوّن المياه أثناء تدفقها العديد من البرك الطبيعية، كما تُشكّل فقاعات ورغوة هذه المياه الصافية مناظر طبيعية خرافية حيث تتراكم وتعطي منظر وكأنها قطن متراكم، تحتوي هذه المياه على العديد من العناصر المهمة لعلاج الأمراض العظمية مثل عنصر الكربون والكبريت، إلى جانب هذه البرك القطنية يوجد العديد من الشلالات والأنهار التي تحتوي على المياه الساخنة والتي تفيد في الوقاية والشفاء من الأمراض الجلدية والعظمية هي أيضًا.

لا بد من الاستمتاع بجمال هذه الجنان ومناظرها الخرافية ولا بد من استعمالها للوقاية من الأمراض العظمية أو الجلدية المحتملة فدرهم وقاية خير من قنطار علاج، وإن كانت هناك حاجة للعلاج فلا بد من زيارة هذه الأماكن التي تُمثل أماكن شفاء طبيعية لمثل هذه الأمراض.

1مصدر

2مصدر

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Barbaros Hayrettin Paşa Mah,
Newista Residence,
34522 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong