Logo
Architecture buro

أخبار

تمتع بجمال 9 من قرى الريف التركي

بواسطة Proact
فبراير , 21
تمتع بجمال 9 من قرى الريف التركي

1 – قرية “أغرناس” قيصري Ağırnas – Kayseri

 

تتبع لمدينة “مليك غازي” Melikgazi الواقعة في ولاية قيصري، ويقدر عدد سكانها بـ3 آلاف و500 نسمة. وبالرغم من صغر مساحتها إلا أنه ولد فيها أهم معماري في العهد العثماني ألا وهو المعمار سنان خوجا، وتعتبر من أهم المراكز الأثرية والتاريخية لاحتوائها على الكثير من المعالم والأبنية التاريخية القديمة فيعود تاريخها إلى ما يقارب ثلاثة آلاف سنة وكان يقطنها الروم بنسبة 95 بالمئة، وفي السنوات الأخيرة استقبلت أعدادًا كبيرة من السياح المحليين والأجانب.

2- قرية “يانكلار” – فتحية Yanıklar – Fethiye

تقع على بعد نحو 15 كيلومتر عن مدينة “فتحية” و45 كيلومتر عن مطار “دالمان”. وجعل منها موقعها المميز جنةً من جنان تركيا المخفية، فمن جهة تطل على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ومن جهة أخرى تضم مناطق طبيعية وغطاءً نباتيًا كثيفًا من حقول أشجار الحمضيات والجداول والجبال الخضراء، كما تعد أيضا من القرى التي تقدم خدمة السياحة البيئية المتوازنة فمعظم أغذيتها طبيعية عضوية وحياتها الليلية تتميز بالهدوء والسكينة عكس بعض القرى الأخرى مما جعلها وجهة مفضلة لدى الكثير من السياح.


3- قرية “بوغاتبه” – قارص Boğatepe – Kars

تبعد مسافة 50 كيلومتر عن مركز مدينة “قارص”، وتحاط بالجبال وترتفع ألفين و300 متر عن سطح البحر.

تم إنشاء هذه القرية في عام 1800، ويعمل معظم سكانها بالزراعة وتربية الحيوانات، وأهم منتجاتها هي جبنة الغرويير اللذيذة، كما تحوي القرية على متحف يعرض فيه كل أنواع ومنتجات الجبنة المصنوعة يدويا.

4- قرية “شرينجه” إزمير Şirince – İzmir

تتبع لمدينة “سلجوق” Selçuk وتبعد عن مركزها مسافة 7 كيلومترات، وتبعد أيضا قرابة 30 كيلومترا عن مدينة “كوش أضاسي” Kuşadası  الساحلية.

كما تحتضنها أشجار الزيتون من كل مكان، وأهم ما يميزها منازلها العريقة التي ما زالت محافظة على رونقها التاريخي، ويمكنكم أيضا التجول بين أزقتها الضيقة والتمتع بمناظرها الخلابة وتناول ألذ أطباق القرية الريفية.

5- قرية “غول يازي” – بورصة Gölyazi – Bursa

تتبع لمدينة “نيلوفر” Nilüfer وتقع في شبه جزيرة صغيرة على ساحل بحيرة “أولوبات” وتبعد قرابة 45 دقيقة عن مركز مدينة بورصة.

تجسد منازلها القديمة ومعالمها التاريخية ما بقي من الحضارة الرومانية حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى تلك الحقبة أي إلى القرن الأول قبل الميلاد.

6- قرية “أوتشهسار” نوشهير Uçhisar – Nevşehir

تقع قرية “أوتشهسار” في منطقة كابادوكيا المشهورة وتبعد عن مدينة “نوشهير” مسافة سبع كيلومترات فقط، وأهم ما يميزها قلعة “أوتشهسار” والمنازل المحفورة داخل الجبال والتي تستخدم كأماكن سياحية للإقامة حاليا.

7- قرية “أضاتبه” – جناق قلعة Adatepe -Çanakkale

هي قرية أثرية قديمة تطل على خليج إردميت، وتعتبر واحدة من أهم المناطق التاريخية في تركيا، وتشتهر بغناها بأشجار الزيتون. وتعد وجهة سياحية مفضلة للهاربين من ضوضاء وصخب مدينة إسطنبول، فيمكنكم التجول بين منازلها الحجرية العتيقة والتقاط أجمل الصور التذكارية، وشرب القهوة في المقاهي الموجودة تحت شجر التشنار الضخمة بين أحضان الطبيعة الساحرة.

8- قرية “وقفلي” أنطاكية Vakıflı -Hatay

قرية جميلة تابعة لولاية “هاتاي”، وتعد من القرى الأرمنية في تركيا التي احتضنت الأرمن منذ مئات السنين قبل الحقبة العثمانية وحتى يومنا الحالي.

9- قرية “أبتشاغا” – إرزنجان Apçağa – Erzincan

تتبع لمدينة “كمالية” Kemaliye الواقعة في ولاية إرزنجان وتقع بين ثنايا جبل “منذر” Munzur Dağı، وتعد نقطة جذب سياحي هامة في منطقة شرق الأناضول لاحتوائها على 9 منازل أثرية خشبية يعود تاريخها إلى 200 إلى 300 سنة وتشبه المنازل الأثرية الموجودة في مدينتي “صفران بولو” و”بي بازاري” المشهورتان، ولهذا فقد تم إدراجها تحت الحماية.

المصدر

 

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Koza Mah, 1655. Sk,
Akbatı Residence,
34538 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong