Logo
Architecture buro

أخبار

أضاء القمر الأزرق العملاق سماء الليل في تركيا

بواسطة Proact
فبراير , 6
أضاء القمر الأزرق العملاق سماء الليل في تركيا

أضاء القمر الأزرق سماء الليل عبر تركيا وخارجها في ليلة 1 فبراير خلال حدث سماوي نادر شهد اتحاد ظاهرة القمر الفائق، القمر الأزرق و القمر الدموي  بالتزامن مع كسوف القمر الكلي. “القمر الأزرق العملاق” يتم تشكيله من خلال تلبية ثلاث ظواهر فلكية معا، الأول هو القمر الثاني في شهر واحد الشمسي، ما يسمى “القمر الأزرق”، و الثانية التي تحدث في أقرب نقطة من الكرة الأرضية، مما يجعلها تظهر أكبر “العملاق”. وأخيرا، وقوع الأرض بينه و بين الشمس، مع تسرب الإشعاع منه من محيط الأرض، و الذي يكسبه اللون الأحمر.

وقعت هذه الظاهرة آخر مرة في عام 1866، و من المتوقع أن تحدث في المستقبل بعد 152 عاما.

إن القمر الكامل، عندما يضيء القمر تماما أشعة الشمس، يحدث كل 29.5 يوما و يحدث عندما تكون الأرض محاذاة مباشرة بين الشمس والقمر.

وسوف يكون شهر فبراير شهر كامل بلا ظواهر قمرية بعد شهر من الإثارة المزدوجة فى يناير، الذى شهد اثنين من الأقمار الفائقة فى 1 يناير و 31 يناير.

لأن شباط / فبراير، في 28 أو 29 يوما، هو أقصر من دورة القمر، الشهر يتخطى أحيانا دورة القمر الكامل. آخر مرة حدث هذا في عام 1999، ويحدث فقط أربع مرات في قرن.

ومع ذلك، فإن بقية عام 2018 تبدو لتعويض الانتظار لمدة أربعة أسابيع مع مجموعة كاملة من الأحداث السماوية التي لا تصدق لنتطلع إليها، وفقا لوكالة ناسا و Space.com.

المصدر 

 

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Koza Mah, 1655. Sk,
Akbatı Residence,
34538 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong