Logo
Architecture buro

أخبار

عجائب الطبيعة التركية في كابادوكيا

بواسطة Proact
يناير , 30
عجائب الطبيعة التركية في كابادوكيا

تقع كابادوكيا التركية في مكان مذهل بين جبال طوروس التي تطوقها من كل الجوانب، هذه البلدة التركية القابعة بين أنقرة وسيفاس وقونيا وملتايا والمطوّقة بجبال طوروس، تطلق لخيال زائرها العنان في تصور ما يمكن أن تكون عليه.
الوصول إلى كابوديا عند الغروب يتيح للزائر لحظات رائعة لا يمكن أن يعيشها إلا في كابادوكيا.
تحدد اسمها في نهاية القرن السادس قبل الميلاد، وتعني (ارض الخيول الجميلة)، فهي معروفة بتربيتها للخيول، خاصة فترة الحروب، ويعتمد السكان في معيشتهم، على الزراعة والسياحة. تجلى مركز الجذب في كابادوكيا من خلال المشاهد الطبيعية والجيولوجية والآثار التاريخية والحضارية، فالمدينة تتميز بحجارتها البركانية ومنازلها القديمة المغمورة تحت الأرض، وهي ليست مجرد منازل فقط ولكنها أكبر مدينة تحت الأرض في العالم.
ومن أجمل الظواهر الطبيعية فيها، ظاهرة المداخن الجبلية الطبيعية، التي أبهرت السياح والزوار ، وبالقرب منها قمم بركانية، انفجرت قبل ملايين السنين، وأمطرت الجير، وتشكلت الصخور الرسوبية في البحيرات، والمجاري المائية، وتكونت الأعمدة الجيرية والحجرية، في منطقة “غوريم”، وانتصبت على شكل منارات، وسميت بالأعمدة الساحرة من روعة المنظر، فاكتشف سكان المنطقة بان الجير مادة سهلة الحفر، فاخذوا ينحتون لأنفسهم البيوت، والكهوف، والقصور، والكنائس مثل كنيسة “حي يوسف كوج”، و”اروتاخانة”، لتكون أجمل المشاهد السياحية والأثرية في “اورغوب”، و”غوز ليورت”، و”أوج حصار”، إلى جانب “غوريم”.
بعض الكهوف في كابادوكيا تم تحويلها إلى متاحف، بينما بقيت كهوف أخرى عبارة عن مساكن حتى اليوم، وتم تحويل البعض إلى فنادق تستقبل الزوار القادمين من كل مكان، ولكن “كابادوكيا” مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي الثقافية والطبيعية.
سوف تذهلك المدينة دون شك، فهي تضم أكثر من ألف غرفة تحت الأرض تقع على عمق يصل حتى 40 متراً، وبطبقات تتراوح بين 18 إلى 20 طبقة، وهناك فقط 8 طبقات مفتوحة للزوار في الفترة الحالية.

المصادر
http://www.turkpress.co/node/8959
qa.arabiaweather.com/content/كابادوكيا-عجائب-الطبيعة-والإنسان-في-تركيا

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Koza Mah, 1655. Sk,
Akbatı Residence,
34538 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong