Logo

أخبار

بناء جزر اصطناعية في بحر مرمرة و البحر الأسود باستخدام حفريات من بناء مشروع قناة اسطنبول

بواسطة Proact
يناير , 23
بناء جزر اصطناعية في بحر مرمرة و البحر الأسود باستخدام حفريات من بناء مشروع قناة اسطنبول

صرح هابيرتورك انه سيتم بناء ثلاث جزر اصطناعية فى بحر مرمرة و البحر الاسود بحفريات من بناء مشروع قناة اسطنبول المثير للجدل الذى يهدف الى بناء “مضيق البوسفور الثانى”.

و سوف يتم نقل حوالى 2.7 مليار متر مكعب من الاراضى التى تم حفرها خلال انشاء قناة اسطنبول التى من المتوقع ان تخرج مناقصة هذا العام.

أعلن وزير النقل و الاتصالات البحرية أحمد أرسلان في وقت سابق أنهم يرغبون في طرح مناقصة لمشروع قناة إسطنبول، حيث أن الطريق و جهود التمويل المتعلقة بالمشروع مستمرة.

مشروع قناة اسطنبول، الذي يهدف إلى بناء قناة عبر الجانب الأوروبي للمدينة لاستكمال مضيق البوسفور، هو من بين “المشاريع المجنونة” التي أعلنها رئيس الوزراء آنذاك رجب طيب أردوغان قبل الانتخابات العامة لعام 2011. و على الرغم من عدم اتخاذ خطوات صلبة بعد الإعلان عن المشروع، إلا أن أردوغان كثيرا ما قال إنه سيتم بناؤه.

و قال أردوغان في كلمة ألقاها خلال أسبوع تركيا الخامس للابتكار في 10 ديسمبر 2016: “سنطرح مناقصة لهذا المشروع في عام 2017”.

و يبلغ طول القناة 43 كيلومترا و عرضها 400 متر و تضم ستة جسور. من المقرر أن يتم بناء الجزر الاصطناعية في مخارج بحر مرمرة و البحر الأسود، و أن تكون مدرة للدخل من أجل تمويل القناة المخطط لها. و تخطط السلطات أيضا لبناء مساكن في الجزر.

لن تكون جميع الأرض المحفورة مناسبة لبناء الجزر الاصطناعية، لذلك سيتم إخضاعها لتعزيز اعتمادا على قيمها الكيميائية. على وجه الخصوص، سيتم فصل التربة مع حامض و المعادن الكثافة. و ستنظر الحركات الزلزالية و عمق البحر في تحديد المكان الذي بنيت فيه الجزر.

في البداية، سيتم جلب الصخور من محاجر الحجر القريبة لبناء الجزر. بعد جهود التحصين التي أجريت على الصخور، سيتم سكب الحفريات من قناة اسطنبول عليها. و سيتم تكييف الجزر من أجل الملاحة البحرية و ستكون هناك موانئ و مناطق رسو. و اضاف “ستكون هناك حياة على الجزر. يمكن أن يكون هناك مطاعم. و هناك أمثلة على ذلك في العالم “، كما ذكرت مصادر لم تكشف عن اسمها هابيرتورك يوميا، في حين أضاف أن العديد من جوانب المشروع ليست واضحة بعد.

ووفقا للسلطات، يجري حاليا التخطيط لتشييد ثلاث جزر، سيحدد حجمها و موقعها بعد الجدوى و جهود التنقيب.

المصدر

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Barbaros Hayrettin Paşa Mah,
Newista Residence,
34522 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong