Logo
Architecture buro

أخبار

إقرار مشروع “قناة اسطنبول”، الذي تم إعلانه ك “المشروع المجنون” في عام 2011، لتوحيد البحر الأسود و مرمرة.

بواسطة Proact
يناير , 23
إقرار مشروع “قناة اسطنبول”، الذي تم إعلانه ك “المشروع المجنون” في عام 2011، لتوحيد البحر الأسود و مرمرة.

بدأت تفاصيل الإعلان الذي أدلى به الرئيس رجب طيب أردوغان في رحلته إلى أمريكا الجنوبية حول ‘قناة اسطنبول’ في الظهور. وعلم أن أردوغان اتخذ قرارات هامة في اجتماع قناة اسطنبول مع الوزارات و المؤسسات ذات الصلة. و طبقا لما ذكره اردينتش جليكان من حزب حرية، فقد وجه الرئيس أردوغان، الذى تلقى إحاطة شاملة حول  اسطنبول، و الذى تم تسليمه إلى بلدية العاصمة اسطنبول، تعليمات إلى المؤسسات “بتسريع قناة اسطنبول و استكمالها فى أقرب وقت ممكن”. و يشتمل المشروع على 6 جسور على مشروع كانال اسطنبول الذي يبلغ طوله 43 كيلومترا، و قد تقرر التخطيط لسكان يبلغ عددهم 000 500 نسمة في أكثر المباني المكونة من 6 طوابق.

تعداد السكان

وتم استعراض مشروع التصميم الحضري الذي تم إعداده سابقا في الاجتماع مرة أخرى. تم إعداد خطة التصميم الحضري المعدة للمدينة الجديدة التي سيتم بناؤها حول قناة اسطنبول لسكان يبلغ عددهم مليون نسمة. و مع ذلك، و بعد الدراسات التي أجريت، سيتم تخفيض سكان المدينة الجديدة وسيتم تحديد خطة ل 500 ألف شخص على أساس أن “السكان سوف تكون مركزة جدا”. وفقا للمعلومات الواردة، سيتم بناء المدينة الجديدة 250 + 250 ألف أو 300 + 200 ألف على جانبي القناة اسطنبول.

مشروع “قناة اسطنبول”، الذي تم إعلانه ك “المشروع المجنون” في عام 2011، لتوحيد البحر الأسود و مرمرة. و كانت القناة متصلة بمعلم في اسطنبول، بعرض 400 متر، طوله 43 كيلومترا وعمقه 25 مترا. و سيتم تصميم القناة للسماح بمرور السفن الكبيرة. و علم أن المؤسسات ذات الصلة بطريق قناة اسطنبول لديها دراسة علمية، و لوحظ أن المديرية العامة للطرق السريعة وصلت إلى مرحلة المواصفات المتعلقة بالمناقصة. و تشير التقديرات إلى أن مشروع قناة اسطنبول، المتوقع أن يكون بين كوجوك شيكمجة و أرنافوتكوي، قد يكلف 10 مليار دولار. و مع ذلك، من المتوقع أن يزداد هذا الرقم. مرة أخرى وفقا للخطة السابقة. و كان من المقرر بناء ما لا يقل عن 8، على الأكثر 11 جسرا.

بلدية مار

تم نقل الحق في بناء المشروع الذي سيتم بناؤه بين كوجوك شكمجة  و أرنافوتكوي إلى بلدية اسطنبول. و قد تم نقل سلطة تنفيذ الخطط المتعلقة بمساحة  38,500 هكتار في منطقة قناة اسطنبول من الوزارة إلى وزارة الشؤون الخارجية مع البروتوكول المبرم بين المديرية العامة للتخطيط المكاني التابعة لوزارة البيئة و التخطيط العمراني و بلدية اسطنبول العاصمة و رئاسة بوغازيسي المشاركة وكالة استشارية البناء (BİMTAŞ).

ووفقا لمقررات مجلس الوزراء، عينت وزارة البيئة و التحضر المنطقة المذكورة “منطقة مبنى احتياطي” ضمن نطاق “القانون رقم 6306 بشأن تحويل مناطق الإغاثة في حالات الكوارث”. و مع ذلك، فإن الخطط والمشاريع التي سيتم تنفيذها لبناء هذه المنطقة كان لا بد من إعداد وفقا لخطة 1/100 مقياس خطة بيئية اسطنبول و 1/5000 مقياس العامية و خطط التطبيق 1/1000 مقياس. و في هذا السياق، قررت الوزارة جعل اسطنبول “بروتوكولا للتعاون المؤسسي” للإشراف على نزاهة المدينة. و تجدر الاشارة الى ان جمعية إم تحافظ على سلطة الحزب الحاكم بأغلبية الاصوات و بروتوكول لرئيس الحركة القادر توباس. مع هذا البروتوكول، و سلطة التخطيط للمنطقة التي أعلن بأنها منطقة بناء احتياطي سيكون في بويوك شهير.

المصدر:

تواصل معنا

contacts
+90 (212) 803 1664
+90 537 502 0087
[email protected]
Koza Mah, 1655. Sk,
Akbatı Residence,
34538 Esenyurt/İstanbul
[:en]Thank you!. Your message is successfully sent...[:ar]لقد تم إرسال رسالتك إلينا، وسوف نتصل بك في أقرب وقت![:]
We're sorry, but something went wrong