تركيا وليبيا تتفقان على تعديل نظام إعفاء الليبيين من تأشيرة الدخول

اتفقت تركيا وليبيا على تعديل إعفاء الليبيين من تأشيرة دخول البلاد، ليشمل من هم فوق الـ55 عاما ودون الـ18، بعد أن كان لمن دون الـ12 عاما وفوق الـ65.

جاء ذلك في بيان لوزارة خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبي، نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، عقب لقاء وزيرا خارجية البلدين مولود جاويش أوغلو ومحمد الطاهر سيالة.

وأوضح بيان خارجية الوفاق أن سيالة أخبر نظيرة التركي أن حكومته تثمن الدور التركي الداعم للحكومة الشرعية في ليبيا، مشيرا إلى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين.

وأكد البيان أن وزير الخارجية الليبي “اتفق مع نظيره التركي على تعديل أعمار المواطنين الليبيين المسموح لهم بالدخول بدون تأشيرة مسبقة للأراضي التركية، بتخفيضها 10 أعوام لتصبح 55 عاما بدلا من 65، إضافة لإعفاء من هم دون سن الـ18″.

وأضاف البيان أن الوزيرين ناقشا سبل تذليل بعض الصعوبات التي تواجه المواطنين الليبيين خاصة فيما يتعلق بموضوع تأشيرة الدخول للأراضي التركية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية، وعودة الشركات التركية لاستكمال المشاريع المتوقفة”.

وفي نوفمبر/ تشرين ثان 2018، أعفى قرار صادر من رئاسة الجمهورية التركية، مواطني دولة ليبيا، الذين هم دون الـ 12 عاما وفوق الـ 65 عاما، من تأشيرة الدخول المسبقة.

المصدر