العراقيون بالمرتبة الأولى بين الأجانب الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال شهر أكتوبر الماضي

احتل مواطنو الجمهورية العراقية، المرتبة الأولى بين الأجانب الأكثر شراءً للمنازل في تركيا خلال شهر أكتوبر الماضي، بـ 597 منزلا.

وبحسب معطيات صادرة عن ممثلي قطاع العقارات في تركيا، فإن الإيرانيين احتلوا المرتبة الثانية بـ536 منزلا والروس ثالثا بـ292، والألمان رابعا بـ225، والكويتيين خامسا بـ182 منزلا.

وخلال الأشهر العشرة الأولى، احتل العراقيون أيضا أيضا المرتبة الأولى في شراء المنازل بتركيا، بـ6 آلاف و124 منزلا، تلاهم الإيرانيون بـ4 آلاف و160، والروس ثالثا بألفين و231، والسعوديين رابعا بألف و840 منزلا.

وبلغت مبيعات قطاع العقارات في تركيا للأجانب، خلال اكتوبر الماضي، ذروتها، مقارنة مع مبيعات القطاع خلال الأشهر السابقة من العام الحالي.

ووصل عدد المنازل المباعة للأجانب خلال أكتوبر الماضي، إلى 4 آلاف و272 منزلا، بارتفاع بلغت 2 بالمئة، مقارنة مع سبتمبر الماضي.

وبلغ عدد المنازل المباعة للأجانب منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية أكتوبر الماضي، 36 ألف و197 منزلا.

وطرأ ارتفاع على مبيعات المنازل للأجانب خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي، بنسبة 19 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وكان عدد المنازل المباعة للأجانب خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي، 30 ألف و431 منزلا.

وأشار ممثلو القطاع إلى احتمال اقتراب عدد المنازل المباعة للأجانب خلال العام الحالي، من 45 ألف منزلا، سيما أن القطاع باع 39 ألف و663 منزلا للأجانب خلال العام الماضي.

المصدر