إطلاق مشروع مرفأ غالاتا الرئيسي في اسطنبول في أبريل

قال الرئيس رجب طيب أردوغان يوم الجمعة إن مشروع التجديد الرئيسي المصمم خصيصاً لإسطنبول، مرفأ غالاتا، سيبدأ العمل اعتباراً من أبريل.

وقال الرئيس خلال افتتاح مسرح سينما تاريخي ومتحف للسينما “مرفأ غالاتا مشروع عالمي يمكنه جذب 25 مليون زائر و 7 ملايين سائح و 1.5 مليون مسافر على متن رحلات بحرية”.

قال أردوغان إنه على الرغم من ظروف فيروس كورونا، فإن 200 سفينة سياحية تحمل 350 ألف مسافر قد حجزت حجوزات للرسو في مرفأ غالاتا هذا العام.

وأضاف “أعتقد بالفعل أن هذا الاهتمام سيرتفع خمسة أضعاف العام المقبل”، وأيضاً إن حجوزات العطلات في تركيا تزدهر، حتى في ظل فيروس كورونا المستجد “من كل مكان يزيل أو يخفف قيود السفر، تزدهر الحجوزات لبلدنا”، وأوضح أن عدد السائحين الذين يزورون البلاد بلغ 52 مليونا.

سيقام مشروع الميناء على الشاطئ بمحاذاة منطقة كاراكوي في اسطنبول. من المقرر أن تستضيف المنطقة عدداً من مراكز الفنون، محطة رحلات بحرية عالمية، فنادق، محلات متنوعة، مقاهي ومطاعم، إلى جانب مساحات مكتبية. تشتمل المحطة على مساحة ميناء قادرة على تقديم الخدمات لأكبر السفن في العالم، محطة جوازات السفر، مناطق تسجيل الوصول وغرف انتظار واسعة النطاق.

يتم بناء مرفأ غالاتا بشكل مشترك من قبل مجموعة Doğuş التركية و Bilgili Holding باستثمار قدره 1.7 مليار دولار. يطلق عليه اسم أحد أكبر المشاريع الساحلية في العالم، ويهدف إلى أن يصبح أحد أفضل الوجهات السياحية في هذه الصناعة.

 

المصدر: Daily Sabah